هل تريد مفاجئة زوجتك أو خطيبتك برحلة رومانسية؟

اذا كنت تود أن تكون الخبير في هذه العُطلة الرومانسية بمدينة اسطنبول، وأن تعيش دور البطولة في أحد المسلسلات التُركية التي لطالما شاهدتها عبر التلفزيون… نُقدم لك أكثر الفعاليات، والمطاعم والفنادق رومانسيةً في هذه المدينة الساحرة، أماكن لم تعلم حتى بوجودها من قبل… فمدينة اسطنبول تعتبر واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم، إذ تستطيع التجول برقة من تُحب بكل شوارعها الساحرة المحاذية للبوسفور والتي ستضفي سحرًا خاصًا على رحلتكم.

تمتاز المدينة بكونها تحتوي على العديد من المطاعم الراقية ذات الإطلالة الرائعة، فهناك مثلًا مطعم سنست جريل أند بار الذي يتمتع بإطلالة على المضيق الرائع الى جانب خدمته الممتازة وأطباقه الشهية والمتنوعة. أما اذا أردتم الخوض في عالم الفروسية والقصص الرومانسية القديمة فعليكم بزيارة مطعم سارنيك، هذا المطعم عبارة عن بئر ماء عتيقة بيزنطيّة ذات سقف مقوّس وحوائط من الطوب وأعمدة طويلة ضخمة، أرضيّتها من البلاط البني القديم، وهو أحد أروع مطاعم المدينة.

سنسيت جريل اسطنبول_752x501
pin2

 مطعم سنسيت جريل أند بار وإطلالته على البوسفور


لمشاهدة الغروب من أكثر المواقع مثالية في اسطنبول عليكم زيارة برج الفتاة العذراء الذي يقع وسط البوسفور مشكلًا بذلك نقطة ساحرة لمشاهدة الغروب، كما يتمتع هذا البرج بتاريخ حافل بالقصص والأساطير الرومانسية، كما مثَل البرج الهامًا للعديد من الكُتاب والشعراء، كما أن شهرته زادت بعد ان ظهوره في آخر أفلام جيمس بوند “ذا وورد إز نوت أنوث” (The World is Not Enough) .

برج العذراء_752x501
برج العذراء_752x501
pin2

برج الفتاة العذراء، إطلالة مثالية وسط مضيق البوسفور


انتم في اسطنبول، حيث يبدو التاريخ كالأسطورة، لا بُد لكم من زيارة آيا صوفيا، أهم معالم إسطنبول السياحية والتاريخية على الإطلاق وأحد أجمل روائع فن العمارة البيزنطي الذي يمتزج بفنون الزخرفة العُثمانية الساحرة، هذه الكاتدرائية التي تحولت الى مسجد ومن ثم الى أحد أضخم وأروع المتاحف في اسطنبول وتركيا.

ايا صوفيا_752x501
ايا صوفيا_752x501
pin2

آيا صوفيا، سحر التاريخ


 بما أن الخيارات بقضاء الأوقات الرائعة في مدينة اسطنبول لا تنتهي، فهناك العديد من الفنادق التي تنتشر في المدينة والتي لكلٍ منها ما يميزه، فهناك فندق ساري كوناك الذي يبعد ٤٠٠ متر عن ايا صوفيا، الى جانب كونه يتمتع بشرفة لها اطلالة رائعة على بحر مرمرة و المسجد الأزرق و يقع في وسط منطقة السلطان احمد التاريخية، مما يجعل منه أحد أكثر الفنادق التي من الممكن أن تتناسب مع هذه التجربة الشاعرية والفريدة.
ساري كوناك_752x425
pin2

فندق ساري كوناك، بساطة ورومانسية كالقصص والأساطير